من المقرر أن تعقد اللجنة المركزية لحركة "فتح "اجتماعا لها غدا الخميس، لبحث تبعات اعلان الرئيس محمود عباس ان منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاسرائيلية والامريكية وما نتج عنها من ترتيبات خاصة الامنية.

وقال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول إن معارضة الحكومتين الاسرائيلية والامريكية يعني ان هناك تبعات في هذه المواجهة وماذا سنفعل فيما بعد، معتبرا أن موقف الرئيس خلق تحديا كبيرا وهو التصدي والصمود في وجهة قرار حكومة الاحتلال بالضم.

وأكد العالول بأننا كنا أمام خيارين على درجة كبيرة من الصعوبة وهي القبول باستمرار الظلم وفرض الأمر الواقع للاحتلال المدعوم من الادارة الامريكية وسياساتها أو مواجهة ذلك بغض النظر عن التبعات وهذا ما أعلنه الرئيس في اجتماع القيادة.

وقال إننا قادرون على الصمود في مواجهة سياسات "إسرائيل" وواشنطن وقادرون على هزيمتها بوحدتنا وتماسكنا في هذا الاتجاه "التناقض ما بين الاحتلال وواشنطن وسياساتها" حينما توحدنا في عشرات القضايا والمواقف السياسية سجلنا فيها انتصارات حقيقية اخرها معركة القدس والبوابات ومعركتنا في مواجهة فايروس "كورونا".

ودعا العالول الى الاستنفار من كل فئات شعبنا من اجل تعزيز الصمود في مواجهة الخيارات الاسرائيلية والامريكية ومواجهتها مؤكدا ان اشكال الحراك الشعبي ستتنوع خلال الفترات القادمة.

 

المصدر : الوطنية