تجاوز عدد المصابين بـ "فيروس كورونا" المستجد "كوفيد-19" حاجز المليون 522 ألف مصاب حول العالم، ومن بين هؤلاء كوادر رياضية متنوعة من لاعبين ومدرّبين وإداريين وفنّيين.

ووفقًا لما أوردته صحيفة " الأس " الرياضية وما ترجمته وكالة أنباء "الجمهورية" التركية فإن، أبرز نجوم عالم الرياضة المصابين بـ"فيروس كورونا"، بالإضافة للذين قضوا خلال "الفيروس" الذي يهدد العالم.

وأبرز المصابين الرياضيين في الدوري الإيطالي، مدافع فريق "يوفنتوس" "دانييلي روجاني"، ونجم الفريق الأرجنتيني باولو ديبالا، ثمّ يتبعه الفرنسي بليز ماتويدي، والنجم الأسبق والمدير الفنّي للميلان باولو مالديني، ولاعب الميلان نجل باولو دانييل مالديني، بالإضافة لخمسة لاعبين من فريق "سامبدوريا" وهم مانولو جابياديني ومورتن تورسبي وألبين إكدال وعمر كولي وأنتونيو لاجومينا، وحارس فريق أتلانتا ماركو سبورتيلو.

الدوري الإسباني "الليغا" 

وأبرز المصابين الرياضيين في "الليغا" الدوري الإسباني، أصيب خمسة من إداريين ولاعبين في صفوف فالنسيا أبرزهم المدافع الأرجنتيني إيزيكيل غاراي وخوسيه غايا وإلياكيم مانغالا، كذلك أعلن نادي إسبانيول برشلونة إصابة 6 عناصر من لاعبين وإداريين دون أن يكشف اسمهم، لكنّ الاتحاد الصيني لكرة القدم كشف أن لاعبه الصيني وو لي أحدهم، الضربة الكبرى أتت من نادي ديبورتيفو ألافيس، والذي كشف عن إصابة 13 من كوادره بالفيروس، دون أن يفصح عن أسمائهم، واكتفى بذكر أن ثلاثة منهم لاعبين وخمسة إداريين وخمسة عمّال في النادي.

الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"

أبرز إصابات لاعبي البريميرليغ بفيروس كورونا كانت من نصيب فريق ليستر سيتي، والذي كشف مدرّبه براندان روجرز عن إصابة ثلاثة من لاعبيه بالفيروس دون الكشف عن هويّتهم، فيما أعلن مدرّب نادي آرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا إصابته بالفيروس، كذلك الحال بالنسبة لنجم تشيلسي كالوم هودسون أودوي الذي أصيب أيضًا بفيروس كورونا الجديد.

الدوري التركي الممتاز

وصُدم الشارع الرياضي بإصابة مدرب فريق "غلطة سراي" فاتح تيريم، والحارس المنتخب التركي عام 2002 "روشتو ريجبير" اللاعب البلجيكي، كما أصيب المحترف بالدوري الصيني مروان فيلايني، والمدرّب البرتغالي خورخي خيسوس.

الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA

وأدى انتشار فيروس كورونا في أمريكا لإيقاف المنافسات الرياضيّة الهامّة كافّة، إذ أعلن نادي بروكلين نيتس النشط في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA إصابة أربعة من لاعبيه بالفيروس، دون الإفصاح عن أسمائهم، ليبادر النجم كيفن ديورانت ويعلن أنّه أحد المصابين بالفيروس.

وسبق لنجم يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير أن أصيب بالفيروس كأوّل لاعب في الـNBA تظهر لديه نتيجة التحاليل بشكل إيجابي، ولحق به زميله في الفريق دونوفان ميتشيل.

وسبق لغوبير أن استهزأ بالفيروس حينما لامس أجهزة الصحافيين الصوتية من مايكروفونات ومسجّلات للصوت خلال مؤتمر صحفي، ليعبّر عن سخريته من الاحتياطات المتّخذة ضد الفيروس، ليصاب به لاحقًا، لكنّه بعد ذلك خرج بمنشور له على منصّة أنستغرام معتذرًا عن فعلته تلك، كذلك أصيب بالفيروس مالك نادي نيويورك نيكس جيمس لورانس دولان، وأعلن نجم الـNBA المعتزل جيسون كولينز إصابته، حاله كحال شون بايتون مدرّب نيو أورلينز بانتس النشط في دوري كرة القدم الأمريكية NFL.

ضحايا "فيروس كورونا" من الرياضيين

تسبّب انتشار فيروس كورونا الجديد بفقدان العديد من الرياضيين السابقين، حيث نعى أتلتيكو مدريد الإسباني أسطورة السبعينيات خوسيه لويس كابون، كذلك فعل نادي مارسيليا الفرنسي حينما نشر بيان تعزية خاص برئيس ناديه الأسبق السنغالي بابي ضيوف، ولم يسلم رئيس نادي ريال مدريد الأسبق "لورينزو سانز" من هذا المصير، فيما لم يتحمّل طبيب نادي ريمس الفرنسي برناردو جونزاليس تبعات إصابته بالفيروس النفسية والجسدية، وفضّل الانتحار بعمر الستّين عامًا.

المصدر : وكالات