بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الاردني عبد الله الثاني، ورئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الدول الثلاث.

جاء ذلك خلال القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق، في العاصمة المصرية القاهرة، حيث أكد القادة، عزمهم على التعاون والتنسيق الاستراتيجي فيما بينهم، ومع سائر الأشقاء العرب، لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والعمل على إيجاد حلول لمجموعة الازمات التي تواجه عدداً من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية.

وشددوا في بيان مشترك عقب اختتام اجتماعهم على دعم الشعب الفلسطيني في كافة حقوقه المشروعة، بما فيها إقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية الدولية والمرجعات المعتمدة.

وثمن القادة، العلاقات التاريخية الوطيدة بين بلادهم، مؤكدين على أهمية العمل لتعزيز مستوى التنسيق بين الدول الثلاث، والاستفادة من الإمكانات التي يتيحها تواصلها الجغرافي وتكامل مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية.

وبينوا أهمية الروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية بين الشعوب الثلاثة، وذلك لتطوير التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق في مختلف المجالات، في ظل ظروف دقيقة تمر بها الأمة العربية وتحديات غير مسبوقة يواجهها الأمن القومي العربي.

المصدر : الوطنية