قررت قيادة الجبهة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفع حالة التأهب وإغلاق عدة محاور في محيط قطاع غزة، وذلك في أعقاب تصريحات حركة "حماس" وتشخيص عملية إخلاء مواقع عسكرية، بحسب المتحدث باسم الجيش.

وقال المتحدث، إن" الجيش يعمل على ضمان الأمن لسكان المنطقة، ولن يسمح بالمس بالمواطنين أو الجنود، وهو جاهز لمختلف السيناريوهات".

وأغلقت قوات الجيش بعد ظهر اليوم الأربعاء، عدة شوارع في محيط قطاع غزة، وذلك في أعقاب رفع حالة التأهب. علم أنه تم إغلاق مقطع صغير من شارع "25" الذي يمر في المنطقة، ويجري استخدام شارع التفافي بدلا منه.

يشار إلى أن صافرات الإنذار كانت قد انطلقت في وقت سابق، اليوم، في مدينة "سديروت" والمجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف". وبعد دقائق معدودة أعلن المتحدث باسم الجيش أن الحديث عن إنذارات كاذبة.

وفي السياق، توقف موقع "يديعوت أحرونوت" على تصريحات نائب رئيس حركة حماس في غزة، خليل الحية، بشأن استهداف قوات الاحتلال لموقع للحركة شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين. وقال الحية إن إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات وإنها تخرق كل القواعد.

وأضاف الحية أن "المقاومة سوف ترد على هذه الجريمة"، وأن حماس وباقي الفصائل لن يسمحوا لإسرائيل بوضع معادلة جديدة".

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "غلعاد إردان" قد قال صباح اليوم، إن حماس تحاول تسخين المنطقة انطلاقا من الأوضاع الصعبة في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية