قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، إن نقل السفارة الامريكية لمدينة القدس المحتلة لن يغير من واقعها شيء، وهي خطوة غير قانونية ولا أخلاقية، تجاوزت كل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأوضح بحر اليوم الجمعة خلال ترأسه وفد برلماني ضم النائب يونس الاسطل، والنائب يحيى العبادسة، وبمشاركة مسئول حماس في غزة يحيى السنوار في مسيرة العودة شرق مدينة خان يونس في "جمعة الوفاء لدماء الشهداء"، أن غطرسة الاحتلال واستخدامه القوة المفرطة المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية جاء بدعم امريكي لتلك الجرائم.

وشدد على ضرورة تقديم قادة الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية لما ارتكبوه من جرائم بحق متظاهرين سلميين في مسيرات العودة الكبرى.

وأكد على أن مسيرات العودة مستمرة حتى فك الحصار وتحقيق أهدافها، مستهجنًا اقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلاق النار الحي على المتظاهرين بسلمية ومعظمهم من الاطفال المشاركين في تلك المسيرات.

وأضاف "حق العودة هو حق وطني مقدس لا تخضع مطلقاً للمساومة أو الابتزاز"، مناشدًا القمة الإسلامية في إسطنبول باتخاذ قرارات حاسمة وعملية ترتقي لخطورة المرحلة ولتضحيات أبناء شعبنا، ونقل السفارة الامريكية في القدس في تحد كبير للقرارات الأممية.

المصدر : الوطنية