استنكر النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" أحمد أبو حلبية، بشدة زيارة نائب الرئيس الأمريكي بينس للكيان الإسرائيلي ولبعض الدول العربية.

وقال أبو حلبية إن زيارة بينس تشكل انحيازًا أمريكي للاحتلال الإسرائيلي، مطالباً الأردن بمواجهة العدوان على القدس والمسجد الأقصى والوقوف بقوة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل بحقّ القدس والمسجد الأقصى باعتباره له الوصاية الدينية والإدارية على المسجد الأقصى.

وحذر في مؤتمر صحفي عقده في مقر المجلس التشريعي بغزة، من  خطورة دعوات منظمات الهيكل "الصهيونية" لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك يوم الخميس المقبل، مطالباً المقدسيين بالاستمرار في صمودهم ومواجهاتهم البطولية وتصديهم لهذه الاقتحامات الصهيونية والعمل على إفشالها، كما قال.

وحمل مقر لجنة القدس في التشريعي أبو حلبية الاحتلال المسؤولية الكاملة عمّا يحدث في المسجد الأقصى المبارك من جرائم حرب وانتهاكات خطيرة.

وطالب النائب أبو حلبية السلطة الفلسطينية بإنهاء اتفاق أوسلو ووقف التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال ، وإطلاق يد المقاومة في الضفة المحتلة لردع الاحتلال.

ودعا الشعب الفلسطيني للاستمرار في الانتفاضة ومقاومة الاحتلال للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، مطالباً قادة وحكومات العالـمين العربي والإسلامي وأحرار العالم إلى الوقوف عند مسؤولياتهم لما يحدث في القدس.

كما طالب أبو حلبية جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لحماية المسجد الأقصى ومدينة القدس من التهويد المستمر، ودعم أهلها في صمودهم.

المصدر : الوطنية