أدانت وزارة الخارجية والمغتربين وعد بلفور  المشؤوم وتداعياته ونتائجه الكارثية على الشعب الفلسطيني وأرضه وحقوقه السياسية المشروعة.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الخميس، إن تصرف وأداء الحكومة البريطانية حيال احتفالاتها بذكرى وعد بلفور المشؤوم، دون إظهار أية حساسية تجاه ما يشعر به الفلسطينيون في هذه الذكرى، ينم عن غياب الحكمة وتحمل المسؤولية.

وجددت مطالبتها الحكومة البريطانية بضرورة تصحيح هذه الخطيئة التاريخية، داعيةً إلى تحكيم صوت العقل في تعاطيها مع الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، بما يساهم في رفع الظلم التاريخي الذي وقع عليه، والذي لا يزال شعبنا يدفع ثمناً باهظاً لنتائجه.

وأكدت أن" تحلي الحكومة البريطانية بالجرأة والشجاعة والعقلانية والاعتراف بدولة فلسطين، يساعدها في إحداث نوع من التوازن السياسي اتجاه شعبنا وقضيته، ويدعم نضال شعبنا المشروع في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضافت:" أن استمرار الحكومة البريطانية في تجاهلها لهذا المطلب العادل يفقدها أية مصداقية في الحديث عن حقوق الشعوب في تقرير المصير، وعن مبادئ حقوق الانسان والديمقراطية، والقانون الدولي والعدالة الانسانية".

المصدر : الوطنية