من المقرر أن يلتقي ممثل الهيئة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس، للمرة الأولى الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي، بحسب صحيفة "هآرتس".

وكانت هيئة شؤون الأسرى أعلنت أن زيارة ممثل الصليب الأحمر هي المرة الأولى التي يزور فيها شخص من الخارج مسؤول حركة فتح المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن ثلاثة أسابيع.

وأكدت مصلحة السجون على وجود تفاهم لإجراء الزيارة ولم تذكر موعدا محددا، إلا أنها أوضحت بأن الزيارة ستجرى حتى نهاية الأسبوع.

وفي السياق، فوجئ نادي الأسير الفلسطيني أمس بتراجع مصلحة السجون عن اتفاق يقضي بالسماح لمحامي من طرف العائلة بزيارة البرغوثي.

وأعلن المحامي خضر شقيرات أنه يوافق على الشروط التي وضعتها مصلحة السجون، والذي يحظر عليه القيام بزيارة أي أسير آخر مضرب عن الطعام باستثناء البرغوثي.

وتمت الموافقة على زيارته وتنسيق موعدها، إلا أنه تم الغاء الزيارة قبل بضع ساعات من موعدها من دون طرح مبررات.

وكان المحامي شقيرات وعائلة البرغوثي قد اعتبروا إن ما يحدث هو مماطلة مقصودة وقرار سياسي لمنع إجراء الزيارة، وفق "هآرتس".

يذكر أن الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام توجهوا يوم الثلاثاء الماضي إلى البابا فرانسيسكوس مطالبين إياه بالتدخل أمام الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الدولي، وإسماع صوتهم والسعي لتحصيل مطالبهم.

وتم توجيه هذا الطلب بواسطة فدوى البرغوثي زوجة مروان، التي التقت بزعماء الكنيسة الكاثوليكية في رام الله، ونقلت إلى البابا رسالة تصف حالة الأسرى الفلسطينيين.

المصدر : الوطنية