استعاد فريق الصداقة نتائجه الجيدة في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في قطاع غزة, بعد فوزه على المتصدر غزة الرياضي بهدفين دون مقابل, فيما حقق اتحاد خانيونس فوزا هاما على مضيفه خدمات البريج ليرتقي إلى الصدارة مشاركة مع العميد.

وأقيمت المبارتان في افتتاح الأسبوع 12 من المسابقة التي عادت عجلتها إلى الدوران, بعد انتهاء الدور الأول قبل ثلاثة أسابيع , حيث تخلل فترة التوقف إقامة العديد من المباريات في بطولة كأس فلسطين للمحافظات الجنوبية.

غزة الرياضي*الجمعية الإسلامية

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب اليرموكوسط مدينة غزة كان العميد يسعى إلى مواصلة نتائجه المميزة في البطولة وتحقيق انتصار يبقيه في الصدارة, فيما كان المدرب الجديد للصداقة الكابتن محمود المزيد يريد تحقيق أول فوز له بعد تعيينه على رأس الإدارة الفنية للفريق قبل أسبوع من انتهاء الدور الأول.

ولم ينجح المزين في قيادة فريقه للفوز في مباراته الأولى , حيث مني بهزيمة أمام اتحاد الشجاعية بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي تفاصيل المباراة, لم ينجح العميد في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف على مدار الشوط الاول، الذي اُختتم بنتيجة سلبية سواء على المستوى الفني أو الأهداف.

وكان واضحا التأثير الكبير الذي تركه غياب هداف العميد والدوري الممتاز سليمان العبيد بسبب المرض, على أداء وفعالية الفريق الهجومية.

 الشوط الثاني شهد تحسنا لافتا في أداء الصداقة واستطاع إحراز هدفين، لتكن له الكلمة العليا من خلال لاعبيه أحمد عميرة وأحمد سلامة في الدقيقتين (54.50).

وشهدت المباراة طرد لاعب خط وسط الصداقة هاني ابو ريالة في الدقيقة 77، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذا الفوز رفع الصداقة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد العميد عند 22 نقطة في الصدارة وبفارق الأهداف عن اتحاد خانيونس.

إتحاد خانيونس*خدمات البريج

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب الشهيد محمد الدرة في محافظة الوسطى لحساب نفس الجولة، تمكن اتحاد خانيونس من تحقيق فوز غال و مستحق على خدمات البريج بهدفين نظيفين.

سجل ثنائية الطواحين محمود وادي وانور عمران في الدقيقتين (62.46)، فيما شهدت المباراة أيضا إضاعة معالي كوارع لركلة جزاء في الدقيقة 26. وبهذا الفوز إرتقى اتحاد خانيونس للوصافة مؤقتا برصيد 22 نقطة، بينما تجمد رصيد البريج عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر. ولأول مرة يستضيف ملعب الشهيد محمد الدرة مباراة في بطولة الدوري, بعدما كان مغلقا للصيانة في الدور الأول. واضطر كل من خدمات البريج وخدمات النصيرات لعب كل مبارياتهم في الدور الأول خارج ملعبهما ,مما أثر على مستواهما الفني ما جعلهما يحتلان المركزين الأخيرين في جدول الترتيب.

المصدر :