الصاروخ الذي أطلق فجر هذا اليوم من غزة وتخطى تل أبيب ليسقط فوق سطح بيت بالقرب من كفار سابا و يؤدي إلى إصابة من في البيت بعد تدميره بشكل كامل يعتبر تطور خطير في الصراع الدائر بين الفلسطينيين و الاسرائيليين.

ليس من المعروف بعد إذا كان إطلاق الصاروخ جاء بقرار كرد على ما يحدث في السجون الاسرائيلية ، خاصة التطورات التي تجري في سجن كتسيعوت في النقب و التي أدت إلى إصابات خطيرة في صفوف الأسرى بعد طعن سجانين احدهم إصابة خطيرة، أم أن إطلاق الصاروخ جاء بشكل تلقائي نتيجة المنخفض الجوي الشديد الذي تتعرض له المنطقة ، حيث حدث قبل عام أن اثرت حالة الجو على إطلاق صاروخ باتجاه مدينة السبع و أيضا في هذه الحالة كانت الإصابة مباشرة لأحد المنازل .

التوقيت بالنسبة لاسرائيل هو توقيت قاتل حيث يحدث ذلك قبل اسبوعين فقط من اجراء الانتخابات العامة حيث لا ترغب اسرائيل في الدخول في معركة قبل اجراء الانتخابات.
و كذلك اطلق الصاروخ و دوت صافرات الانذار في كل معظم انحاء اسرائيل بينما نتنياهو و الذي يشغل ايضا وزيرا للدفاع في طريقة الى واشنطن للقاء حليفة ترامب. نتنياهو الذي كان يرغب في ادارة معركته الانتخابية في ايامها الاخيرة في حضرة ترامب سيضطر الى تقصير زيارته و العودة باسرع وقت إلى تل أبيب .
بغض النظر إذا كان الصاروخ أطلق نصرة للأسرى أو أطلق بارادة الأهية نتيجة حالة الجو إسرائيل تنظر بخطورة شديدة لهذا التطور الخطير و سيكون هناك رد أكثر عنفا مما كان في السابق . 
طبيعة الرد الاسرائيلي ستحدد طبيعة التطورات التي ستحدث فيما بعد. اذا كان هناك شهداء و جرحى و اغتيال لقيادات أو كوادر ميدانية هذا يعني أن إسرائيل ستكون ذاهبة الى تصعيد لعدة ايام، اما اذا كان الرد شبيه بالرذ الذي كان بعد اطلاق الصاروخين على تل ابيب قبل اسبوعين ، اي ضربات جوية لمواقع و منشآت مع تجنب وقوع اصابات في الأرواح فأن الرد الاسرائيلي مهما كان عنيفا سيتم استيعابه.
الساعات القادمة ستكون حاسمة جدا و التي لن تتجاوز اليوم قبل الظهر.