قالت الشرطة الألمانية إن هناك احتمال كبير أن يكون الهجوم الذي حدث في العاصمة الألمانية برلين "هجوماً إرهابياً"، حيث كان رجل يقود شاحنة قد اقتحم سوقا ليليا يقام بمناسبة أعياد الميلاد في قلب العاصمة، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وجرح 48 آخرين.

وأكدت الشرطة على حسابها في موقع "تويتر": أن جميع إجراءات الشرطة بشأن الهجوم المشتبه بأنه إرهابي في برايتشايدبلاتز تسير في تقدم وعلى قدم وساق وبالعناية المطلوبة.

وأفادت مصادر أمنية أنه أفغاني أو باكستاني دخل ألمانيا في فبراير/شباط الماضي طالبا للجوء، بحسب ما ذكره موقع بي بي سي عربي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" عن مصدر أمني، أن المشتبه به استخدم أسماء مختلفة مما يجعل تحديد هويته أمرا أكثر صعوبة.

وقال المتحدث باسم شرطة برلين "وينفريد فينتسل"، إن الأمن ألقى القبض على المشتبه به، الذي يعتقد أنه كان يقود الشاحنة وقت الهجوم، على بعد 2 كيلومتر من موقع الحادث ويتم استجوابه.

وأوضح فينتسل إن السائق فر هاربا يجري في الشارع باتجاه تيرغارتين وهي حديقة عامة كبيرة، وذلك قبل أن يتبعه شاهد عيان ويبلغ الشرطة.

وأضاف إن السائق ربما كان يريد العثور على ملجأ لأن الحديقة كانت مظلمة جداً.

وأكد عثور الشرطة على أحد الركاب ميتا في الشاحنة بولندي الجنسية، وهناك مخاوف من أن يكون هو السائق الأصلي للشاحنة قبل تعرضه للخطف.

المصدر : وكالات