"حماس" تتضامن مع حلب وتستنكر عمليات الإباءة الجماعية

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-29 15:01:05

"حماس" تتضامن مع حلب وتستنكر عمليات الإباءة الجماعية

استنكرت حركة "حماس" ما يتعرض له أهالي مدينة حلب السورية من مجازر وعمليات إبادة تقشعر لها الأبدان ويندى لها الجبين. وأكدت الحركة، في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه صباح الأربعاء، أنها نتابع ببالغ الأ

استنكرت حركة "حماس" ما يتعرض له أهالي مدينة حلب السورية من مجازر وعمليات إبادة تقشعر لها الأبدان ويندى لها الجبين.

وأكدت الحركة، في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه صباح الأربعاء، أنها نتابع ببالغ الألم والاستهجان ما يجري في مدينة حلب.

واستهجنت الحركة عمليات القتل والإبادة كافة التي يتعرض لها الآمنون الأبرياء في حلب، معلنه تضامنها الكامل مع الأبرياء العزل.

وطالبت حماس كلَّ العقلاء والأحرار والمسؤولين في الأمة بالعمل الفوري من أجل حماية المدنيين في حلب، وإنقاذ من تبقى منهم على قيد الحياة.

ودعت المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية في العالم للتدخل الفوري والسريع من أجل وقف المجازر المروعة والوقوف إلى جانب أطفال حلب ونسائها وشيوخها وإنقاذهم من عمليات القتل والدمار.

ويقود النظام السوري وميليشيات إيرانية وعراقية داعمة له حملة عسكرية على ما تبقى من أحياء حلب الشرقية المحاصرة، الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

وأدى القصف العشوائي لمقتل المئات من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، كما رصدت الأمم المتحدة عمليات إعدام جماعية لمدنيين، شملت طواقم طبية، ونساءً وأطفال.

وتوصلت روسيا وتركيا، مساء أمس، لاتفاقًا يقضي بوقف إطلاق النار في أحياء حلب الشرقية، وإجلاء المدنيين البالغ عددهم نحو 100 ألف، وخروج مقاتلي المعارضة بأسلحتهم الخفيفة.



المصدر: الوطنية