فلسطين عضو كامل في منظمة الانتوساي الدولية

انضم ديوان الرقابة المالية والإدارية في فلسطين، رسميًا كعضو كامل العضوية في المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانتوساي". وأع

انضم ديوان الرقابة المالية والإدارية في فلسطين، رسميًا كعضو كامل العضوية في المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانتوساي".

وأعلن المؤتمر الـ 22 للمنظمة الدولية الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عضوية فلسطين.

وأوضح ديوان الرقابة المالية والإدارية ببيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الانضمام إلى منظمة "الانتوساي"، يأتي انسجاما مع توجهات القيادة الفلسطينية في تعزيز السيادة وتحقيق المزيد من الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وحقوق شعبنا، بالانضمام إلى المنظمات الدولية وتواجدها في كافة المحافل والهيئات والمنظمات الدولية، بحسب ما نقلته وكالة "وفا الرسمية".

وأكد البيان أن انضمام الديوان إلى هذه المنظمة الدولية سيعزز من ثقة التقارير الصادرة، ويفتح المجال لديوان الرقابة للمشاركة في صنع سياسات المنظمة الدولية، وتحقيق اهداف تتمثل في بناء وتعزيز قدرات موظفي الديوان وتطوير الخبرات الفنية والعلمية، من خلال المشاركة والاستفادة من جميع برامج وانشطة التدريب التي تنفذها المنظمة، والاستخدام الأمثل لأدلة الإجراءات الرقابية ومعايير التدقيق الدولية الصادرة عن المنظمة، وتبادل الخبرات والمعارف مع الأجهزة الدولية النظيرة والاطلاع على تجاربها.

وأشار البيان إلى أنه سيفتح المجال أمام إقامة الشراكات مع الأجهزة الأعضاء في المنظمة في مجال التدقيق والأبحاث العلمية والدراسات التخصصية، وخلق فرص وإتاحة المجال أمام توقيع اتفاقيات للتدقيق المشترك على المنح المقدمة لدولة فلسطين.

وأضاف أنه سيفتح المجال أمام الديوان للانضمام إلى المنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الآسوساي"، التي تعتبر الانضمام لمنظمة الانتوساي شرطا أساسيا لقبول العضوية فيها، وتبادل التجارب والنتائج والآراء بين أعضاء الانتوساي في هذه المجالات، والتي تمثل ضمانات لمواصلة التطوير المستمر للرقابة المالية العامة.

المصدر: الوطنية

الملخص:

انضم ديوان الرقابة المالية والإدارية في فلسطين، رسميًا كعضو كامل العضوية في المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانتوساي". وأع

أخبار ذات صلة