وضع حجر الأساس لأول مدرسة صديقة للطفل بغزة

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-26 03:45:48

وضع حجر الأساس لأول مدرسة صديقة للطفل بغزة

وضعت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة حجر الأساس لإنشاء أول مدرسة صديقة للطفل في قطاع غزة، وهي مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنين شرق مدينة غزة. وحضر احتفال وضع حجر الأساس وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت،

وضعت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة حجر الأساس لإنشاء أول مدرسة صديقة للطفل في قطاع غزة، وهي مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنين شرق مدينة غزة.

وحضر احتفال وضع حجر الأساس وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية محمد أبو عسكر، والمبعوث الخاص لمنظمة اليونيسف السيدة جون كونوجي، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي د. عبلة عيماوي ، وممثل مؤسسة الفاخورة وصندوق قطر للتنمية شادي صالح، وعدد من المسؤولين.

يذكر أن المدرسة كانت في الأساس قائمة، لكنها هُدمت من قبل الاحتلال بشكل كلي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

وستشتمل المدرسة "صديقة الطفل" على مساحات خضراء وصالات ومساحات خارج الفصول، كما أن مساحة الفصل الدراسي ستكون أكبر من الفصل العادي بنسبة 25%.

 وستكون المدرسة عبارة عن 24 فصل دراسي مع جميع المرافق من ساحات وملاعب ومختبرات  علمية وحاسوب وسيتغرق بناؤها مدة عام.

و يشرف على البناء وزارة التعليم بغزة بالشراكة مع برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع –قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت في كلمته خلال وضع حجر الأساس إن المدرسة كانت وتعرضت للتدمير من قبل الاحتلال واليوم بجهود المخلصين من أصدقاء الشعب الفلسطيني نعيد البناء وفق مواصفات جديدة.

 وأوضح أن قطاع غزة لا يزال بحاجة ماسة لبناء المدارس، مقدماً كل الشكر والتقدير لمن يساهم في بناء هذه المدرسة وغيرها من المدارس بقطاع غزة.

بدورهـ أعرب ممثل مؤسسة الفاخورة وصندوق قطر للتنمية شادي صالح، عن سعادته في هذا العمل المهم والتعاون مع وزارة التعليم لإنشاء هذا الصرح التربوي وتدشينه وفق مواصفات البيئة التعليمية المناسبة والوصول إلى تعليم أفضل.



3

2

1



المصدر: الوطنية