قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية تبرعا بمقدار مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) للمساعدة في توفير المعونة الغذائية التي هنالك حاجة ملحة لها لدى لاجئي فلسطين في سورية.

وتعتبر هذه أول اتفاقية تعاون بين المركز و"الأونروا"، وتم توقيعها في الرياض في 27 تشرين الثاني من قبل المفوض العام للأونروا بيير كرينبول وعبدالله الربيعة مستشار الديوان الملكي والمشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وقال المفوض العام بيير كرينبول: "أود أن أعرب عن عميق امتناني لمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية على هذا التبرع السخي، والذي من شأنه أن يساعد على ضمان أمن لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع المدمر في سورية يشعرون بأنهم غير منسيين، وخصوصا مع اقتراب أشهر الشتاء القاسية".

وأضاف كرينبول: "لقد تشجعنا كثيرا بهذه الاتفاقية الجديدة الواعدة مع المركز، مثلما تشجعنا أيضا بشراكتنا المستمرة مع المملكة العربية السعودية، ولقد مكنتنا هذه الشراكة من توفير خدمات حساسة للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة، بما في ذلك في أوقات الطوارئ".

من جانبه، قال عبدالله الربيعة مستشار الديوان الملكي والمشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية: "إننا نتطلع قدما لشراكة طويلة وناجحة مع الأونروا، وإننا نولي ثقة عظيمة للوكالة ونقدر عاليا الدور الذي تلعبه في مساعدة لاجئي فلسطين بشكل جاد".

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة قد تأسس في 13 أيار 2015 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتعد  المملكة العربية السعودية حاليا ثاني أكبر مانح للأونروا ودأبت على أن تكون عضوا في لجنة الوكالة الاستشارية منذ عام 2005.

المصدر : الوطنية