احتفلت وزارة التربية والتعليم وبنك فلسطين وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي "UNDP" بافتتاح ثلاث مدارس حكومية في قطاع غزة مما يسهل من الوصول لخدمات التعليم لما يزيد على ثلاثة الاف طالب.

وشملت أعمال الصيانة لثلاث مدارس وهي مدرسة أسعد الصفطاوي ومدرسة صلاح الدين ومدرسة شهداء الزيتون أعمالا لطلاء ودهن المدارس وصيانة مرافق المياه والصحة بالاضافة الى اصلاح الطاولات الصفية.

ويأتي الاحتفال كجزء من مشروع "الصيانة الدورية للمدارس الحكومية في قطاع غزة" الممول من قبل بنك فلسطين بمبلغ 150 الف دولار موزعة على ثلاث سنوات وينفذه برنامج الأمم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني. ومن المتوقع أن ما يزيد على 15 الف طالب ستتحسن مقدرتهم على الوصول لخدمات التعليم في 15 مدرسة حكومية في قطاع غزة.

وقال نائب وحدة التدريب والاشراف في وزارة التعليم أشرف حرز الله "اننا نسعى لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لطلابنا والذين نعتبرهم الثروة الحقيقة لنا، ونحن أيضا لا نألو جهدا في الاستثمار في طلابنا الذي يشكلون نواة ثقافتنا ومستقبلنا الذي سيشكل مستقبل دولتنا فلسطين."

وشكر حرز الله برنامج الأمم المتحدة الانمائي وبنك فلسطين لمساهمتهم الكريمة.

بدوره، عبر نائب المدير العام لبنك فلسطين علاء آل رضوان عن فخره بالانجاز الممثل في تأهيل وصيانة 3 مدارس حكومية لهذا العام.

وقال "تأتي مساهمتنا لصيانة وتأهيل المدارس الحكومية في قطاع غزة كجزء من المسؤولية الاجتماعية التي يلتزم بها البنك، حيث يساهم البنك سنويا بانفاق 6% من ربحهم السنوي لدعم مشاريع مختلفة في قطاعات متعددة من بينها قطاع التعليم."

من جهتها، قالت مديرة وحدة الهندسة في مكتب برنامج الأمم المتحدة الانمائي في قطاع غزة ايمان الحسيني "يلتزم برنامج الأمم المتحدة الانمائي وشركائه بتسهيل وصول الطلاب الى بيئة تعليمية متطورة، كما أن توفير تعليم ذو جودة عالية هو الهدف الرابع من الأهداف التنموية المستدامة التي يطمح البرنامج الى تحقيقها في قطاع غزة."

ومن الجدير ذكره أنه في المرحلة الاولى من المشروع تم العمل على ترميم واصلاح مدرسة الهدى الثانوية للبنات ومدرسة حسن النخال الاساسية ومدرسة العباس بن عبد المطلب الاساسية واستفاد منها 1900 طالب منهم 1561 طالبة، وقد كانت هذه المدارس ملاجئ خلال الحرب الاخيرة 2014 في غزة.

المصدر : الوطنية