تهدف لرفع الكفاءة

انتهاء المناورة العسكرية للأجهزة الأمنية بغزة

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-25 00:44:06

انتهاء المناورة العسكرية للأجهزة الأمنية بغزة

نفّذت وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح الأحد، مناورة شاملة لكافة الأجهزة الأمنية في جميع محافظات قطاع غزة، من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 02:00 ظهراً. وتخلل المناورة إخلاء لعدد من مقرات الشرطة والأجهزة الأمنية وانتشار واسع لع

نفّذت وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح الأحد، مناورة شاملة لكافة الأجهزة الأمنية في جميع محافظات قطاع غزة، من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 02:00 ظهراً.

وتخلل المناورة إخلاء لعدد من مقرات الشرطة والأجهزة الأمنية وانتشار واسع لعناصر الأمن والشرطة، كما تخللها أصوات انفجارات وإطلاق نار وحركة كثيفة لسيارات الإسعاف والدفاع المدني والشرطة.

وتُعد المناورة الميدانية التي تُجريها وزارة الداخلية بمثابة تدريبات طبيعية لعناصر ومنتسبي الوزارة وأجهزتها الأمنية وتأتي في ظل حفاظ الوزارة على حالة الأمن والاستقرار في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أ. إياد البزم إن "الوزارة نفذت مناورة شاملة لكافة الأجهزة الأمنية في جميع مناطق قطاع غزة، تأتي بعد سلسلة المناورات التي نفذتها الوزارة قبل عدة أشهر بشكل منفصل في محافظات القطاع".

وأضاف البزم في تصريح صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، أن هذه المناورات هدفها رفع كفاءة الأجهزة الأمنية والشرطية وجهوزيتها للتعامل مع أي طارئ بما يحفظ الأمن والاستقرار، وتقديم أفضل خدمة للمواطن في الأوقات الصعبة.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني، قد أجرت في شهر آذار/ مارس الماضي، خمس مناورات لتطبيق خطة حماية الجبهة الداخلية خلال حالات الطوارئ والأزمات في كافة محافظات قطاع غزة.

وشملت المناورات تدريباً ميدانياً لجميع مكونات وزارة الداخلية كقوة ميدانية واحدة لرفع مستوى التنسيق والسيطرة بين الأجهزة الأمنية المختلفة.



13

11

12

10

3

9

8

7

6

5

4

2

1

00



المصدر: الوطنية