من طراز "ساعر 6"

الإمارات تشارك صناعة سفن حربية لإسرائيل.. كيف يتم ذلك؟

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-25 01:05:03

الإمارات تشارك صناعة سفن حربية لإسرائيل.. كيف يتم ذلك؟

للمرة الثانية خلال أسبوع، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في عنوانها الرئيس اليوم الأحد، النقاب عن أن الإمارات تشارك في صناعة سفن حربية لسلاح البحرية الإسرائيلي. وأوضحت الصحيفة الإسرا

للمرة الثانية خلال أسبوع، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في عنوانها الرئيس اليوم الأحد، النقاب عن أن الإمارات تشارك في صناعة سفن حربية لسلاح البحرية الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن "شركة من أبو ظبي يديرها رجل الأعمال اللبناني إسكندر صفا، تشارك في بناء سفن الصواريخ الحديثة من طراز "ساعر 6" لسلاح البحرية الإسرائيلي"، حيث إنه يجري بناء جزء من السفن الحربية الإسرائيلية في حوض بناء سفن تابع لشركة "أبو ظبي مار" المملوكة لأبو ظبي ولبنان.

وذكرت الصحيفة أن صفقة كبرى تمت عام 2015 بين "إسرائيل" وشركة "تيسين كروب" الألمانية لشراء أربع سفن من نوع "ساعر 6"، من أجل حماية منصات الغاز في البحر الأبيض المتوسط.

وبدأ التعاون بين "أبو ظبي مار" وشركة بناء السفن والغواصات الألمانية " تيسِنكْروب" عام 2009، حيث اتفقت الشركتان عام 2010 على نقل ملكية حوض بناء السفن المدنية الذي تعود ملكيته لـ"تيسِنكْروب" وإلى شركة "أبو ظبي مار"، وذلك بعقد يقضي بالمناصفة (50% لكل منهما) في مجال بناء السفن العسكرية.

وكانت الصحيفة ذاتها قد كشفت الجمعة الماضي، عن مساهمة شركة استثمارات تابعة للنظام الإيراني تملك حوالي أربعة ونصف بالمئة من أسهم شركة "تيسِنكْروب" الألمانية، في بناء غواصات جديدة لسلاح البحرية الإسرائيلي.



المصدر: يديعوت أحرونوت