رحبت بالرؤية المصرية الجديدة

فصائل المقاومة: ندعو الرئيس لتطبيق المعطيات الإيجابية في خطابه

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-22 23:31:25

فصائل المقاومة: ندعو الرئيس لتطبيق المعطيات الإيجابية في خطابه

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية الرئيس محمود عباس إلى تطبيق المعطيات الايجابية التي جاءت في خطابه، والسير في طريق الإجماع الوطني. وطالبت الفصائل خلال مؤتمر صحفي

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية الرئيس محمود عباس إلى تطبيق المعطيات الايجابية التي جاءت في خطابه، والسير في طريق الإجماع الوطني.

وطالبت الفصائل خلال مؤتمر صحفي الاحد بغزة الى بدء الخطوة الأولى في تعديل المسار السياسي بعقد حوار وطني شامل يمهد لمصالحة فلسطينية حقيقية اساسها الشراكة الحقيقية بين الكل الفلسطيني على أساس حماية الثوابت و الحفاظ على المقاومة وصولاً لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية و مؤسسات  شعبنا الأخرى.

وأبدت الفصائل الموافقة التامة على ما جاء في مبادرة حركة الجهاد الاسلامي من مقترحات أكد عليها الكل الوطني، معتبرين أنها المسار الحقيقي للخروج من الأزمات التي يعيشها الشعب بعد سنوات طويلة على اتفاق اوسلو.

ورحبت الفصائل بالرؤية المصرية الجديدة للتخفيف عن قطاع غزة، مشيرين إلى ضرورة الإسراع في فتح معبر رفح بشكل كامل للأفراد والبضائع.

وفي سياق أخر، أكدت الفصائل على عدم شرعية الاحتلال وقراراته المتخذة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، محذرةً الاحتلال من المضي في سياسته الرامية الى منع الاذان في الاراضي الفلسطينية، حيث يتحمل كافة تبعيات القرار.



المصدر: الوطنية