افتتاح أول معرض لهواة جمع العملات والطوابع القديمة بغزة

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-22 21:12:08

افتتاح أول معرض لهواة جمع العملات والطوابع القديمة بغزة

أقامت رابطة هواة العملات والطوابع اليوم الأحد، معرضها الأول في فلسطين لهواة جمع العملات والطوابع الأثرية النادرة في غزة. وحضر المعرض عدد

أقامت رابطة هواة العملات والطوابع اليوم الأحد، معرضها الأول في فلسطين لهواة جمع العملات والطوابع الأثرية النادرة في غزة.

وحضر المعرض عدد من جماعي العملات والهواة، إضافة إلى عدد من المختصين الأكاديميين في علم الأثار والشخصيات الثقافية في غزة.

وقال الباحث في علم الأثار وليد العقاد :" إن المعارض التي يتم فيها عرض الأثار التي تمثل التراث تعتبر من المكونات الأساسية للثقافة الفلسطينية التي تدل على مدى ارتباط الإنسان الفلسطيني بأرضه المقدسة وتراثه الوطني".

وأكد العقاد أن المحافظة على هذه الأثار محافظة على الأرض والحضارة والتاريخ والهوية الفلسطينية.

بدوره، أوضح الباحث والأكاديمي في علم التاريخ والمسكوكات محمد الزرد أن أهمية المعرض يحمل رسالة على المستوى الوطني والشعبي مما يدل على رقي وثقافة الشعب الفلسطيني.

وأضاف الزرد أن الشعب الفلسطيني من خلال هذه الهوايات يوصل رسالة إلى العالم أنه شعب يريد الحياة ويستحق الحياة.

واشتمل المعرض على طوابع بريدية لدول مختلفة منها بريطانيا وايرلندا وفرنسا وطوابع السلطة الفلسطينية واشتمل المعرض أيضًا على عملات معدنية عثمانية ومصرية تداولت بفلسطين وعملات معدنية وورقية من مختلف الدول العربية، وضم المعرض قطع نقود تعود للعصر الروماني والبيزنطي والأيوبي.



المصدر: الوطنية