الجيش الإسرائيلي يجمع 38 مليون $ من حفل خيري بأمريكا

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-24 08:16:06

الجيش الإسرائيلي يجمع 38 مليون $ من حفل خيري بأمريكا

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن حصول الجيش الإسرائيلي على "38" مليون دولار خلال الحفل الخيري السنوي الذى أقامته منظمة أصدقاء الجيش في الولايات المتحدة الأمريكية أمس بولاية لوس أنجلوس

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن حصول الجيش الإسرائيلي على "38" مليون دولار خلال الحفل الخيري السنوي الذى أقامته منظمة أصدقاء الجيش في الولايات المتحدة الأمريكية أمس بولاية لوس أنجلوس.

وذكرت الصحيفة أن العديد من الممثلين الأمريكيين المشهورين حضروا الحفل أمس في مقدمتهم الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوارزينجر، وروبرت دينيرو، والمذيع الأمريكي الشهير لاري كينج، والمغنى الأمريكي ديفيد بوسطر، وجيرارد بيتلر، ورجل الأعمال اليهودي الأمريكي حاييم سيفن، وغيرهم، وعدد من الجنود الذين يخدمون بالجيش الإسرائيلي ذات الأصول الأمريكية.

وبينت أن أكثر المتبرعين للجيش الإسرائيلي هو الحاخام الأمريكي "ياحئيل أكشطين"، حيث تبرع بـ6 ملايين دولار  لصالح الجيش، إضافة إلى رجل الأعمال الأمريكي حاييم سيفن الذى تبرع بـ5 ملايين دولار.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في كل عام يزداد الدعم المالي للجيش الإسرائيلي بفضل هذه المنظمة، ففي عام 2012، أي قبل 4 أعوام جمع مبلغ وقدره 14 مليون دولار، وبالأمس جمع مبلغ وقدره 38 مليون دولار.

وأكدت أن حضور الفنانين والمشاهير الأمريكيين يكون بدون مقابل مادى وإنما من أجل دعم الجيش الإسرائيلي، في حين ينظمه رجل الأعمال حاييم سيفن.



المصدر: الوطنية