صدت القوات العراقية، اليوم الجمعة، هجوما لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي على مركز قضاء الشرقاط المحرر شمالي محافظة صلاح الدين شمال العراق، وقتلت 16 مسلحا من المشاركين في الهجوم.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن مسلحي "داعش" هاجموا الشرقاط وذلك بعد عبورهم لنهر دجلة من الساحل الأيسر والتسلل إلى مركز قضاء الشرقاط وتصدت لهم قوة تابعة لمديرية شرطة الشرقاط ولواء 51 بالحشد الشعبي وتم قتل الإرهابيين في مركز القضاء وقرية الخصم.

وأكدت أن الموقف الأمني بالشرقاط تحت سيطرة القوات العراقية وتقوم بعمليات تفتيش وتمشيط وتطهير منطقة "حاوي الشرقاط" التي زرعت بها عناصر داعش العديد من العبوات.

على صعيد متصل، قتلت قوات الفرقة 15 بالجيش العراقي انتحاريين اثنين أحدهما سعودي الجنسية والآخر تونسي في قرية "الصلاحية" جنوب ناحية "حمام العليل" جنوب الموصل.

وفي شأن متصل، أعلن قائد عمليات "قادمون يانينوي" الفريق عبد الأمير رشيد يار الله أن قوات "مكافحة الإرهارب" العراقية حررت 6 أحياء شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق من قبضة تنظيم" داعش" الإرهابي.

وقال يا رالله ، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن القوات حررت 6 أحياء في هذه المنطقة، وهي: الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر شرق مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وكبدت التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر عن انطلاق عملية تحرير محافظة نينوي شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة "داعش".

المصدر : وكالات