في ختام مشاريعه للعام 2016

دحلان: مركز فتا وجد لتعزيز صمود الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-27 23:40:56

دحلان: مركز فتا وجد لتعزيز صمود الفئات المهمشة في المجتمع الفلسطيني

أختتم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" مشاريعه للعام 2015-2016 بحفل أقيم في مطعم "الليفل أب" بمدينة غزة بحضور رئيس مجلس إدارة المركز جليلة دحلان. وشهد الحفل العديد من الفقرات المتنوعة والتي كان أبر

أختتم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" مشاريعه للعام 2015-2016 بحفل أقيم في مطعم "الليفل أب" بمدينة غزة بحضور رئيس مجلس إدارة المركز جليلة دحلان.

وشهد الحفل العديد من الفقرات المتنوعة والتي كان أبرزها عرض فيلم خاص عن المشاريع المختلفة التي قدمها المركز سواء في قطاع غزة والضفة أو في مخيمات الشتات واللجوء.

بدورها، عبرت جليلة دحلان عن سعادتها بلقاء نخبة من قطاع غزة الذين يمثلون جزء متين وأصيل من المجتمع الفلسطيني، مقدمة الشكر للحضور على تلبيتهم الدعوة.

وسلطت دحلان الضوء على مركز "فتا" كأحد المراكز الإنسانية التي أنشأت لتكون رافعة لتعزيز صمود الفئات المهمشة والفقيرة في المجتمع الفلسطيني.

وأشارت إلى أن مركز "فتا" ومنذ تأسيسه أخذ على عاتقه المساهمة في المشاريع الإغاثية الخاصة بأهلنا النازحين في مخيمات اللاجئين بلبنان، بالإضافة للنازحين جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وبينت أن من ضمن المشاريع التي نفذها المركز مشاريع خاصة "بالزواج الجماعي، والعقم" والتي نفذت في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت أن المركز وضع خطته للعام المقبل والمتمثلة بـ تنفيذ مرحلة ثانية من مشروع العقم في غزة ومخيمات اللاجئين في لبنان، بالإضافة لعرس جماعي للاجئين في مخيمات اللجوء بلبنان.

وأضافت أن من بين المشاريع، سيكون مشروع دعم خاص بطلبة الجامعات في القطاع، ومشروع آخر لمساعدة المسنين بالشراكة مع طلبة كلية طب الأسنان في جامعة الأزهر.

وفي ختام الحفل، تم تسليم المنحة المالية الخاصة بالعرسان المستفيدين من مشروع العرس الجماعي الخاص بجرحى الحرب الأخيرة على غزة، مع التذكير بأن العرس أقيم يوم الثلاثاء الماضي في منتج الشاليهات السياحي على شاطئ بحر مدينة غزة.



المصدر: الوطنية