أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، تأجيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لقرار توسيع رقعة الصيد المسموح بها في بحر غزة من ستة أميال إلى تسعة، يومين إضافيين.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة محمد المقادمة، في بيان صحفي، مساء الأحد، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتهم بقرار تأجيل توسيع مساحة الصيد في بحر غزة يومين إضافيين، حيث سيتم السماح للصيادين بالإبحار والصيد لمسافة تسعة أميال في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وأوضح المقادمة أنه بعد أن كان سريان القرار في الأول من تشرين الثاني، جرى تأجيله بسبب سوء الأحوال الجوية، على أن ينتهي مطلع شهر كانون الأول المقبل.

وقال إنه بإمكان الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة الإبحار الساعة الثالثة من عصر يوم الخميس، الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل، وحتى يوم الخميس، الأول من كانون الأول المقبل.

وبين أن ذلك جاء بجهود حثيثة بذلها رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ مع الجانب الإسرائيلي، للتخفيف من معاناة الصيادين الفلسطينيين.

وفي سياق منفصل، قال المقادمة إن الجانب الإسرائيلي سيغلق حاجز بيت حانون "إيرز" يوم غد الاثنين في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الثانية بعد الظهر، بسبب أعمال صيانة في الجانب الآخر من الحاجز.

 

المصدر : الوطنية