انتهت طواقم بلدية غزة من تنظيف مصارف مياه الأمطار في المدينة استعدادا لاستقبال فصل الشتاء وبدء تساقط مياه الأمطار على المدينة.

وذكرت لجنة الطوارئ في البلدية إن الأعمال شملت تنظيف نحو  2500 مصرفاً لمياه الأمطار في كافة أحياء ومناطق المدينة وذلك بهدف تصريف المياه ومنع تجمعها في الشوارع والطرقات لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة.

وأوضحت اللجنة أنها وضعت خطة للعمل في أوقات الطوارئ تتضمن تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق رئيسة وتخصيص فريق عمل لكل منطقة وذلك بهدف مواجهة أي حوادث قد تقع نتيجة الهطول الكثيف للأمطار ومعالجتها بأقصى سرعة ممكنة.

وبينت أنها جهزت نحو  6 مضخات متنقلة لاستعمالها لتصريف المياه التي قد تتجمع في المناطق المنخفضة من المدينة.

وانتهت البلدية من تنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار في بركة الشيخ رضوان ومشروع تطوير حديقة الصداقة والتي يتجمع بهما مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، ويجري حاليا تنفيذ مشروع تطوير بركة عسقولة لتصبح حديقة عامة وحوض لترشيح مياه الأمطار.

ويحل مشروع تصريف مياه الأمطار من بركة الشيخ رضوان والذي نفذته البلدية هذا العام بقيمة 3 ملايين دولار بتمويل من اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة مشكلة تصريف المياه من البركة جذريا وينهي حالة القلق التي كانت تنتاب سكان المنطقة المجاورة للبركة في أوقات المنخفضات الجوية.

المصدر : الوطنية