أنهت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تخريج دورة عسكرية متخصصة في رفح، بعنوان "دورة الشهيد القائد أحمد جرغون" لوحداتها القتالية في الموقع العسكري للكتائب، تخليداً لذكرى استشهاد الرفيق القائد أحمد جرغون، واستمراراً للتجهيز والتدريب والإعداد.

وتخلل حفل التخريج العديد من العروض العسكرية المتنوعة والتي جسدت اقتحام وتطهير مواقع وأبراج الاحتلال العسكرية، وتفجير مجسم لطائرة إسرائيلية تحلق في أجواء القطاع، وإطلاق قذائف الهاون وعمليات إنزال خلف خطوط العدو من خلال الأنفاق الهجومية.

بدوره، الناطق الإعلامي لكتائب المقاومة الوطنية أكد "أبو خالد": ان هذه الدورة تأتي في إطار مواصلة التدريب والإعداد والتجهيز الكامل استعداداً لمواجهة أي عدوان إسرائيلي جديد ضد قطاع غزة.

ودعا أبو خالد الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية إلى الإسراع في تشكيل غرفة عمليات مشتركة تكون ذات مرجعية سياسية موحدة، وهي التي ترسم قرار الحرب والتهدئة مع الاحتلال، وهي التي ترسم أشكال المقاومة المسلحة ومناطق عملياتها، بما يصون حق شعبنا في ظل أشكال المقاومة المشروعة.

وحذر أبو خالد من ان الاحتلال الإسرائيلي مستمر في خروقاته لوقف إطلاق النار الذي وقع برعاية مصرية في 26/8/2014 برعاية مصرية، وهو الذي يطلق النار بشكل مستمر على الصيادين في البحر والمزارعين في شرق وشمال القطاع، وهذا يتطلب لقاء سريع للأجنحة العسكرية الموقعة على اتفاق وقف إطلاق النار في التدراس في خروقات الاحتلال المستمرة والمتواصلة بحق شعبنا.

وشدد أبو خالد على استمرار نهج النضال والمقاومة المسلحة وتصعيدها ضد الاحتلال حتى رحيله عن أرضنا الفلسطينية المحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.



3

2

1

المصدر : الوطنية