اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني حديث وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان انكشافا لحقيقية الموقف الإسرائيلي من الانقسام الفلسطيني وكيف يتم تحويله إلى انفصال دائم.

وقال مجدلاني في بيان له اليوم الأربعاء:" يجب أخذ تصريحات ليبرمان بعين الخطر باعتباره جزء من الائتلاف الحكومي اليميني العنصري المتطرف، التي باتت تحمل صفة الفاشية الجديدة".

وبين أن آراء ليبرمان السياسية تنسجم مع برنامج عمل حكومة نتنياهو، علاوة على تقديمه أفكارا تعزز الانقسام، وكيفية توظيفه والاستفادة منه.

وذكر:" لقد ربط ليبرمان بين الأمن والإجراءات التي تقوم بها حركة حماس لفرض التهدئة وضبط الأمن على الحدود مع غزة ، وايقاف حفر الأنفاق والتسلح، واستعداد دولة الاحتلال لإنشاء المطار والميناء ورفع الحصار، وهذا يعني أنه يقدم رؤيا لحكومة الاحتلال بتحويل سيطرة حماس على قطاع غزة إلى انفصال، وهذا منسجم تماما مع رؤية نتنياهو حول الحل بعيد المدى أو الدولة مؤقتة الحدود"، كما قال.

وفيما يتعلق بتصريحات ليبرمان الخاصة بالرئيس محمود عباس، قال مجدلاني: "إنه تكرار للسيناريو الذي استخدم مع الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات، عندما بدء بالتشكيك، والتهجم عليه، واتهامه بالفساد والارهاب،  مطالبا كل فلسطيني الادراك جيدا بأن أن كل هجمة لتحجيم مكانة وهيبة الرئيس ، هي حملة لكسر الارادة الوطنية الفلسطينية التي يمثلها الرئيس بمواقفه".

المصدر : الوطنية