تخوض المعلمة الفلسطينية منى عوض الله من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة المنافسة ضمن المرحلة الأولى في المسابقة العالمية لاختيار أفضل معلم على مستوي العالم لعام 2017 .

وقالت المعلمة منى عوض الله خلال حديثها للوطنية :" إنه تم قبولها بصعوبة للدخول إلى المرحلة الأولى من المسابقة من خلال تقديم طلب دقيق جداً، وانها تحتل المركز الثالث في المرحلة الأولى"، موضحةً انها السنة الأولى التي يتم فيها اعتماد مبدأ التصويت الإلكتروني.

وأضافت عوض الله " أنه سيتم اختيار 50 مرشحاً من أصل ما يقارب 3 ألف خلال المرحلة الأولى من المسابقة"، مشيرةً إلى أن مرحلة التصويت تنتهي يوم الاثنين المقبل، بينما مرحلة تقديم الطلبات تنتهي الجمعة المقبل".

وأكدت أنها حال كانت ضمن المرشحين الخمسين ستتمكن من الفوز في المسابقة النهائية.

وأطلق نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة لدعم ومناصرة المعلمة عوض الله للفوز في المرحلة الأولى من المسابقة، حيث تحتل الترتيب الرابع على مستوى العالم.

وطالب النشطاء بدعم المعلمة عوض الله من خلال الدخول الى الرابط ادناه ودعم التصويت ووضع الايميل والضغط على ايقونة Support أو ايقونة Vote.

وقدم موقع الجائرة المعلمة منى عوض الله " بأنها هي معلمة تستحق الاحتفاء كونها معلمة صديقة لطلابها ، مستمعة ، ومتفهمة لحاجاتهم وقدراتهم، مشجعة لهم، تحرص على إيجاد بيئة صفية مرحة، وتعليم ممتع بلطفها، واستخدامها لاستراتيجيات مثيرة للتفكير، وإلمامها بمادة درسها وتطويرها، وحبها لاستطلاع ما هو جديد ومبتكر في العملية التعليمية عالمياً".

جدير بالذكر أن المعلمة حنان حروب من الضفة الغربية فازت هذا العام كأول فلسطينية بهذه الجائزة لعام 2016.

وتُمنح الجائزة التي يُشار إليها عموماً على أنها “جائزة نوبل” للتعليم، وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزرائها وحاكم دبي، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار وتُمنح لمعلم متميز قدم مساهمة بارزة لمهنة التعليم.  

للتصويت أضغط هنا

المصدر : خاص- الوطنية