أعلنت شركة "واتساب" للتواصل الاجتماعي، عن إطلاق مزايا جديدة للكاميرا على تطبيقها تتيح للمستخدمين الكتابة والرسم، إضافة إلى إمكانية إضافة الرموز التعبيرية إلى الصور والفيديوهات التي يشاركونها مع الآخرين، وذلك على نحو يستنسخ تجربة تطبيق التراسل المصور سناب شات.

وقالت الشركة المملوكة لـ "فيسبوك" في منشور على مدونتها إن الطرق الجديدة التي بدأت اختبارها في شهر سبتمبر الماضي، تهدف إلى تخصيص وتحسين الصور والفيديوهات التي يشاهدها المستخدم مع الأصدقاء والعائلة.

وأوضحت "واتسآب" أنه حين يقوم المستخدم بالتقاط صورة أو فيديو جديد أو مشاركة ما هو موجود مسبقاً على الهاتف، ستظهر له تلقائياً أدوات جديدة لتحريرها، ويمكن من خلال هذه الأدوات الرسم على الصور والكتابة، فضلاً عن إمكانية إضافة رموز تعبيرية.

وأضافت الشركة أن ميزة الكاميرا على تطبيقها أصبحت تدعم فلاش الكاميرا الأمامية بحيث تزيد سطوح الشاشة لتحسين جودة الصور الملتقطة في الظلام أو الإضاءة المنخفضة، كما أضافت الشركة ميزة التقريب عند تسجيل الفيديو، والتبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية من خلال النقر المزدوج على الشاشة.

يُذكر أن المزايا الجديدة ستصل إلى مستخدمي تطبيق "واتسآب" على نظام التشغيل أندرويد اعتباراً من الشهر الجاري على أن تصل إلى هواتف آيفون التابعة لشركة آبل قريباً.

المصدر : وكالات