أعلنت بلدية غزة عن الأفلام الفائزة في مسابقة "شركاء" للأفلام القصيرة التي نظمتها دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية، ضمن جهودها الهادفة لتوعية المجتمع ودعم المبدعين في المدينة .

جاء ذلك خلال احتفال نظمته أمس البلدية في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة، حضره رئيس بلدية غزة نزار حجازي، وعضوا المجلس البلدي تيسير البلتاجي، ويعقوب الغندور، ووكيل مساعد وزارة الثقافة سمير مطير، ومدير عام شرطة البلديات العقيد سلامة بركة، إضافة لعدد من المهتمين والمخرجين، وجمع غفير من المواطنين .

وفاز في المركز الأول فيلم "المهرج والبيئة" من إعداد كرم الحوا، فيما حصل فيلم "كاسة فيها مية ولافلوس"  لـ محمود الحاطوم وإبراهيم أبوندى ويحيي الرقب على المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث فيلم "على حافة الراحة تهوي بك قطرة"  لـ ماريهان منصور السوافيري ومها العبادلة، وفاز في المركز الرابع  فيلم "أرخص موجود و أغلى مفقود" لـ محمد خالد الشاعر ومحمد سمير كلاب .

وتنافس على المراكز الأربعة الأولى أكثر من (50) فيلما تقدم بها مشاركون للمسابقة خلال الفترة من 15 إبريل / نيسان وحتى 15 يوليو/ تموز الماضي ثم تم تكليف لجنة مختصة بغرض تقييم الأفلام واختيار الأفضل .

وتكونت لجنة التحكيم من 3 محكمين، اثنين من خارج البلدية هما المخرج أحمد الوحيدي، والمخرج  محمود أبوغلوة، و من داخل البلدية محمد الحلبي مدير التعاون الدولي.

وكانت لجنة التحكيم التي كلفتها البلدية قد اختارت (9) أفلام تم طرحها لتصويت الجمهور عبر صفحة البلدية على (الفيس بوك)  لمدة أسبوع  وعلى اساس نسبة التصويت تم اختيار الأفلام الأربعة الفائزة بعد ذلك، وتم تخصيص نسبة 70% للجنة التحكيم و30 % للجمهور .

وسلم رئيس البلدية ووكيل مساعد وزارة الثقافة وعضوا المجلس اللبدي في نهاية الحفل الدروع التقديرية للفائزين تقديرا لجهودهم في توعية المجتمع بخدمات البلدية والحفاظ على النظافة .

ورصدت البلدية جوائز مالية للأفلام الفائزة، وهي: 1000 دولار للمركز الأول، و700 دولار للمركز الثاني، و500 دولار للفائز بالمركز الثالث، و300 دولار للفيلم الفائز بالمركز الرابع.

وشهد الحفل عروضا للدبكة الشعبية والأغاني التراثية التي تجسد ثقافة شعبنا الاصيلة ومسيرته في مقاومة الاحتلال ورفض مساعيه الفاشلة لطمس هويتنا وتراثنا .

وكانت البلدية قد أطلقت مسابقة "شركاء" للأفلام القصيرة، لصانعي الأفلام والموهوبين وطلبة الإعلام والوسائط المتعددة في جامعات قطاع غزة في منتصف شهر إبريل/ نيسان، لدعم الشباب وتوجيه إبداعاتهم ومواهبهم ومشاريع التخرج الخاصة بالطلبة نحو تعزيز الوعي البيئي في المدينة.

المصدر : الوطنية