قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار عن غزة إن سفينة " ويتونة" قطعت حتى اللحظة ما يزيد عن 550 ميلا بحريا أي نصف المسافة بين ميناء ميسينا الإيطالي وميناء غزة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تصل السفينة لغزة يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أدهم أبو سلمية أن السفينة وصلت أمس وتحمل فريقا فنيا قام بإجراء صيانة لأحبال الأشرعة التي قطعت في اليوم الأول للرحلة، كما زود سفينة زيتونة بما يكفي من وقود لإتمام الرحلة نحو غزة دون توقف في أي محطة بالطريق بالإضافة للاطمئنان على سلامة الناشطات وهن بخير.

ودعا أبو سلمية إلى توفير الحماية اللازمة لهذه السفينة في مهمتها الإنسانية نحو غزة، محذراً الاحتلال من مغبة عرقلتها أو الاعتداء عليها في عرض البحر.

وأشار إلى أنه وفي غزة تواصل هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار عن غزة فعالياتها الشعبية والجماهيرية شبه اليومية في ميناء غزة استعدادا لاستقبال سفينة الحرية وقد وضعنا خطة متكاملة بالتعاون مع مؤسسات نسوية لتنظيم استقبال شعبي كبير لناشطات الدوليات المتضامنات مع الشعب الفلسطيني وأهل غزة المحاصرين منذ 10 أعوام.

المصدر : الوطنية