استهدفت سيارة مفخخة موكب النائب العام المصري المساعد في مصر زكريا عبد العزيز، مساء الخميس، في منطقة التجمع بالقرب من العاصمة القاهرة، حيث نجا من الحادث بحسب ما أكدت مصادر صحافية.

وقالت المصادر إن سيارة مفخخة كانت على أحد جانبي الطريق، انفجرت قبل وصول الموكب، بالقرب من مقر النيابة العامة في منطقة التجمع الأول بالقاهرة.

وأوضحت أن خبراء المتفجرات انتقلوا لمنطقة الحادث بعد سماع دوي انفجار للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتفصيلًا، وقع الانفجار عقب خروج زكريا عبد العزيز من مقر عمله بمنطقة التجمع الأول، حيث فُخخت سيارة بالطريق وفُجرت ما أسفر عن إصابة 3 من بينهم عامل توصيل توافق مروره بمكان الحادث، واثنين من السائقين، ولم يسفر عن أي حالات وفاة.

وأوضحت التحريات والمعاينة المبدئية أن شابا في العقد الثالث حضر بالسيارة المفخخة وركنها قبل الانفجار بما يقرب ساعة ونصف تقريبا، وذلك من خلال أقوال شهود العيان، موضحا أن السيارة لم يكن بها متفجرات كبيرة.

وأضاف أن فريق المفرقعات أكد أن الانفجار كان من الخلف بالقرب من خزان الوقود، وتم تشكيل فريق من الأمن الوطني وجهات سيادية، وفريق من المعمل الجنائي لمعاينة السيارة وتحديد صاحبها، والتأكد من أنها مسروقة من عدمه.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا بسماع دوي انفجار في التجمع الأول، وعلى الفور انتقل خبراء المتفجرات لمكان الواقعة برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب للوقوف على ملابسات الحادث.

 

المصدر : وكالات