عقدت اللجنة التحضيرية المنبثقة عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية صباح اليوم السبت اجتماع لها في مقر اللجنة بمدينة غزة، لمناقشة التحضيرات لورشة عمل "تطوير الاتحادات الرياضية" المنوي عقدها خلال الفترة من 10 وحتى 14 من الشهر المقبل في الجامعة الأمريكية بجنين وجامعة الأقصى في قطاع غزة.

وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس اللجنة التحضيرية للورشة أسعد المجدلاوي إن ورشة العمل المنوي عقدها تأتي في سياق استعدادات اللجنة الأولمبية لوضع خطة إستراتجية لمستقبل الرياضة الفلسطيني من اجل النهوض بمستوى الاتحادات الرياضية.

وأوضح المجدلاوي أن مخرجات الورشة ستكون الأساس الذي يبنى عليه خطة إستراتجية للرياضة المحلية مستقبلاً، أملاً أن يتم الوصول إلى مخرجات تليق بمكانة وطموح الرياضة الفلسطينية.

بدورها، أكدت عضو اللجنة التحضيرية سبأ جرار أن ورشة العمل المنوي عقدها مطلع الشهر المقبل هي خطوة لتثبيت ما تم انجازه خلال الـ 8 سنوات الماضية، بالإضافة للنظرة الإستراتجية لتطوير الرياضة الفلسطينية.

وأوضحت جرار التي وصلت إلى غزة قادمة من الضفة الغربية، أن تواجدهم الحالي في القطاع هو كسر للحصار الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن الرياضة هي إحدى وسائل الصراع مع الاحتلال، فهي تجمع الكل الفلسطيني وتوحده.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبية سبق لها أن دعت مجموعة من الأكاديميين العرب الخبراء، والذين بدورهم سيقدمون أوراق عمل خلال الورشة في مجالات عدة، مثل التخطيط الاستراتيجي، وكيفية صناعة البطل الأولمبي، والقوانين والأنظمة، والثقافة الرياضية والإعلام الرياضي، والمحكمة الرياضية والطب الرياضي والإصابات، إضافة إلى التسويق والإستثمار في مجال الرياضة.

المصدر : الوطنية