رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالتوصية الصادرة عن المستشارة في محكمة العدل الأوروبية، إلينور شرفتون، بإزالة اسم الحركة مما تعرف بالقائمة الأوروبية "للمنظمات الإرهابية".

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الجمعة، "إن حماس ترحب بالتوصية الصادرة عن المستشارة في المحكمة الأوروبية برفع اسمها من قائمة الإرهاب وتدعو إلى الالتزام بهذه التوصية".

وأكد أبو زهري أن القرار سيشكل مدخلا لإزالة الخطيئة التي وقع فيها الاتحاد الأوروبي تجاه شعبنا الفلسطيني حينما انحاز إلى الاحتلال الإسرائيلي ووضع اسم حركة حماس على قائمة الإرهاب.

وشدد على أن حركته دائما كانت تؤكد حرصها على الانفتاح على الغرب وبناء علاقات إنسانية وسياسية وطيدة وأنه ليس لها عدو سوى الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن حماس تتطلع إلى الوقت الذي يزول فيه قرار الاتحاد الأوروبي القاضي بوضعها في "قائمة الإرهاب" الأوروبية .

وكانت المستشارة شرفتون، التي توجهت إليها المحكمة لاستطلاع رأيها في المسألة، أعلنت الخميس دعمها لقرار المحكمة الأساسي برفع "حماس" مما تسمى القائمة الأوروبية "للمنظمات الإرهابية".

وقالت "لا يمكن للاتحاد الأوروبي بناء موقفه بحسب بينات جمعت من الإعلام والإنترنت، فالبيانات بخصوص حماس لا تكفي لاتخاذ قرار مماثل "بوضع الحركة على قائمة "الإرهاب".

المصدر : الوطنية