أجمع مختصون بغزة اليوم الأربعاء، على ضرورة العمل لتشريع قوانين محلية تساعد في الحد من الآثار السلبية المترتبة على الإدمان على الإنترنت.

وأوصى المشاركون في يوم دراسي نظمته جامعة فلسطين وحمل عنوان "الجوانب القانونية لمعالجة ظاهرة الإدمان على الإنترنت"، بدعم وتمويل من البرنامج المشترك سواسية.

وشارك في اليوم الدراسي الجامعي لفيف كبير من الأكاديميين والمحامين وعدد من شخصيات المجتمع المدني ورواد العيادة القانونية التابعة للجامعة بالإضافة لعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وطالب عضو مجلس نقابة المحامين شعبان الجرجير بالعمل على صياغة تشريع فلسطيني لمواجهة السلبيات المترتبة على ظاهرة الإدمان الخاصة بالتعامل مع الإنترنت ومنظومة الإتصالات والتي أصبحت  تنتشر كل يوم بصورة متزايدة وترتفع معها مؤشراتها السلبية على مستخدميها.

وثمن الدور الكبير والهام الذي تقدمة العيادة القانونية في جامعة فلسطين لشباب والطلاب في قطاع غزة.

من جانبة قال مدير العيادة القانونية ونائب رئيس جامعة فلسطين محمد أبو سعدة إن العيادة القانونية تسعى من اليوم الأول لتأسيسها لمواكبة أحداث المتغيرات التي تؤثر على سير عملية التنمية في فلسطين.

وأوضح أن ذلك سيكون من خلال نقل الجانب العلمي والتطبيقي لكل المهتمين في المجتمع الفلسطيني ومن ثم العمل على دفع إيجاد الحلول التشريعية أو التطبيقية لمعالجة تلك الأمور.

وتمنى من جميع المشاركين التفاعل مع مقدمي أوراق العمل، مؤكدا على أهمية وضع رؤية لمواجهة ودارسة سلبيات الإدمان على الإنترنت.

المصدر : الوطنية