تتجهز الحكومة المصرية لإجراء تعديل وزاري محدود لخمس مناصب وزارية، وذلك في أوائل الشهر المقبل عقب عودة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من جمهورية الصين الشعبية.

وقالت وسائل إعلام مصرية السبت، إن رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل سيجري تعديلا وزاريا محدودا يشمل 5 حقائب وزارية أوائل الشهر القادم عقب عودة الرئيس من الصين.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر في الحكومة المصرية أن الحقائب التي ستطالها التغييرات هي وزارت الصحة والتريبة والتعليم والسياحة والاستثمار، كما من المرجح أيضا أن تشمل وزارة النقل.

ويأتي التغير الذي سيطرأ على وزارة الصحة لعدم توفر كثير من الأدوية في السوق، كما تأتي مشكلة تسريب الاختبارات المدرسية على رأس الأسباب وراء الإطاحة بوزير التعليم، بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم.

وأضافت المصادر أن مشكلات وزارة السياحة وعدم حدوث أي تطورات في ملف السياحة تقف وراء تغيير وزير السياحة، كما عانى وزير الاستثمارات من مشاكل مع الاستثمار وقلة الخطط المطروحة لجذب المستثمرين ما جعله مرشحا للتغيير.

يذكر أن وزير التموين المصري خالد حنفي قد قدم استقالته في 25 أغسطس/آب، بعد بحث البرلمان المصري لملف الفساد في توريد القمح المصري الأمر الذي سبق أحاديث عن تغيير وزاري محدود على حكومة شريف إسماعيل.

المصدر : وكالات