أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر مساء الثلاثاء انتهاء المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بعد تسجيل 2 مليون ناخب في الضفة وغزة وضواحي القدس، مؤكداً أنه سيتم تسليم السجل النهائي للفصائل اليوم.

وأكد حنا خلال مؤتمر صحافي عقد في مدينة غزة، بدء مشاورات مع الفصائل لتشكيل لجنة فصائلية بغرض حماية الانتخابات البلدية المقبلة والالتزام بميثاق الشرف.

وقال إن دور اللجنة المنشودة يقتصر على متابعة سلوك الأجهزة في قطاع غزة والضفة الغربية تجاه عملية الانتخابات.

وذكر أن اللجنة ستعمل على متابعة الأخطاء والعمل على تصحيحها بشكل فوري، وحتى اللحظة لم نبلغ بوجود حالات اعتقال في الضفة أو القطاع.

وشارك في اللقاء ممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية بغزة وعن لجنة الانتخابات المركزية.

وأشار ناصر إلى أنه تقدم للجنة الانتخابات المركزية حتى اللحظة ثلاث قوائم انتخابية "لكن الوقت مبكر جداً حتى نعطي معلومات حول عملية الترشح" التي تم فتح بابها رسميا اليوم وتستمر عشرة أيام.

وبشأن المخاوف من تأجيل الانتخابات، أشار ناصر إلى أنه لم يرد على لسان الرئيس محمود عباس أو رئيس الوزراء رامي الحمد لله أي تصريح حول تأجيل الانتخابات، وهي تكهنات إعلامية لا نتعامل معها.

وبيّن ناصر أن اللجنة نتحرك في عملها على قاعدة أن الانتخابات ستجرى في موعدها المقرر في الثامن من أكتوبر المقبل ولا يوجد أي مدلولات للتأجيل.

المصدر : الوطنية