شرعت بلدية غزة بتطوير شارع الشهيد محمد يوسف النجار في حي النصر ضمن جهودها الهادفة لتطوير البنية التحتية في المدينة . 

وقالت إن الهدف من تنفيذ المشروع هو تطوير البنية التحتية للشارعين وتسهيل حركة مرور السيارات والمشاة وحل مشكلة تصريف مياه الأمطار في المنطقة .

وأضافت أن المنطقة تعاني من ضعف في البنية التحتية وصعوبة في تصريف مياه الأمطار في فصل الشتاء وبدأت البلدية بتنفيذ المشروع لحل تلك المشاكل وتطوير شبكات المياه والصرف الصحي وشبكة الإنارة في الشارع.

وأوضح أن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية في شارع محمد يوسف النجار والبالغ طوله ( 570) مترا وعرضه ( 20) مترا وكذلك رصف شارع الشهيد يحيي عياش القريب منه بطول(80) مترا وعرض(8) متر، وتمديد شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي،  وتمديد شبكة لتصريف مياه الأمطار على طول الشارع، وإنشاء شبكة إنارة في الشارع ورصفة بمادة الأسفلت  .

وبينت أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة إجمالية تبلغ ( 654) ألف يورو وسيتم الانتهاء من تنفيذه في غضون ( 5) شهور، مؤكدة أنها تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي  .

ولفتت النظر إلى أن تنفيذ مشروع تطوير الشارعين يأتي ضمن ( 14) مشروعا جديدا بدأت البلدية بتنفيذها من ضمنها ( 12) مشروعا لتطوير شوارع في مناطق مختلفة من المدينة ومشروعا لإنشاء خزان مياه  في تل الهوا غرب المدينة، وأخر لتطوير بركة عسقولة في حي الزيتون .  

المصدر : الوطنية