شرعت بلدية غزة بتطوير شارع الدهشان بحي الزيتون جنوب شرق المدينة ضمن جهودها الهادفة لتطوير البنية التحتية في المدينة.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية نهاد المغني إن الهدف من تنفيذ المشروع هو تطوير البنية التحتية للشارع وتسهيل حركة مرور السيارات والمشاة وحل مشكلة تصريف مياه الأمطار في المنطقة .

وأضاف أن المنطقة تعاني من ضعف في البنية التحتية وصعوبة في تصريف مياه الأمطار في فصل الشتاء وبدأت البلدية بتنفيذ المشروع لحل تلك المشاكل وتطوير شبكات المياه والصرف الصحي وشبكة الإنارة في الشارع.

وأوضح أن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية في الشارع والبالغ طوله ( 800) مترا وعرضه ( 12) مترا ) وتمديد شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي،  وتمديد شبكة لتصريف مياه الأمطار على طول الشارع، وإنشاء شبكة إنارة في الشارع وتبليطه بالإنترلوك .

وبين أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة إجمالية تبلغ ( 375) ألف يورو وسيتم الانتهاء من تنفيذه في غضون ( 5) شهور .

وأكد أن البلدية تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي  .

ولفت المغني إلى أن تنفيذ مشروع تطوير شارع الدهشان يأتي ضمن ( 14) مشروعا جديدا بدأت البلدية بتنفيذها من ضمنها ( 11) مشروعا لتطوير شوارع في مناطق مختلفة من المدينة ومشروعا لإنشاء خزان مياه  في تل الهوا غرب المدينة .

ونفذت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في المدينة لاسيما في مجال تطوير الشوارع، وحفر أبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وذلك بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة . 

 

 

المصدر : الوطنية