ذكر الناطق الرسمي باسم حركة فتح وعضو لجنتها المركزية نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس أطلع أعضاء المركزية خلال اجتماعه اليوم معهم، على نتائج مشاركته في القمة الأفريقية التي عقدت مؤخرًا في رواندا، ولقائه القادة ورؤساء الدول المشاركين.

وألقى الرئيس كلمة هامة باسم دولة فلسطين، أكد فيها متانة علاقات الصداقة التي تربط فلسطين بإفريقيا، وحرص القيادة الفلسطينية على تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة الطرفين، مشيدا بالدعم التاريخي والقوي الذي تقدمه إفريقيا لصالح القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وفق وكالة وفا الرسمية.

 ولفت أبو ردينة إلى أن اللجنة المركزية أكدت دعمها الكامل لجهود الرئيس في طرح القضية الفلسطينية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، والتي كان آخرها في القمة الإفريقية، وقبلها أمام البرلمان الأوروبي، والكلمة الهامة التي ألقاها أمام البرلمان، والمواقف الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والاستقبال الرسمي في مقر البرلمان.

وبين الناطق الرسمي، أن الرئيس أطلع أعضاء اللجنة المركزية على نتائج اجتماعه مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في فرنسا قبل عدة أيام، حيث أكد الموقف الفلسطيني الداعي لوقف الاستيطان والافراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، وتنفيذ الاتفاقات المترتبة على الجانبين قبل العودة لأي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف أن الرئيس أطلع أعضاء اللجنة المركزية على لقائه مع وزير الخارجية الفرنسي "جان جاك إرو"، فيما أكد دعمه المطلق للمبادرة الفرنسية للسلام وصولا إلى عقد المؤتمر الدولي للسلام قبل نهاية العام الجاري.

وأكد أبو ردينة، أن اللجنة المركزية تقدر عاليا الجهود الفرنسية المبذولة في هذا الاطار.

وأوضح، أن اللجنة المركزية أشادت بنتائج الزيارة الهامة والناجحة التي قام بها الرئيس إلى جمهورية السودان الشقيق، وما تمخض عنها من تشكيل لجان للتعاون السياسي والتجاري.

الانتخابات المحلية

وفي سياق آخر أكد أبو ردينة، موقف الرئيس اللجنة المركزية لحركة فتح الداعم لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد، كونها استحقاقا قانونيا ووطنيا، ويؤصل لثقافة الديمقراطية التي آمنا بها وسعينا لتكريسها في الساحة الفلسطينية.

وشدد على ضرورة تهيئة الأجواء وتوفير المناخات لإجراء الانتخابات بحرية وشفافية، خصوصا في قطاع غزة، داعيا إلى حشد الطاقات، وإلى أوسع مشاركة في الانتخابات من كافة شرائح الشعب الفلسطيني، خصوصا من فئة الشباب رافعي راية المستقبل وعلم فلسطين فوق أسوار القدس المحررة عاصمة الدولة المستقلة، والمرأة الفلسطينية حارسة نارنا وبقائنا، وفق قوله.

المصدر : الوطنية