أعلن مركز "حميميم" لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا خروج 169 مدنيا، إلى جانب تسليم 69 مسلحا أنفسهم عبر الممرات الإنسانية التي فتحت في حلب.

وأكد مركز "حميميم" في بيان له اليوم السبت، أنه فتح بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في سوريا 3 ممرات إنسانية لخروج المدنيين المحاصرين في مدينة حلب وذلك في إطار العملية الإنسانية في المدنية، التي تعتبر العاصمة الاقتصادية لسوريا.

وأوضح المركز أنه تم تجهيز مراكز في الممرات الإنسانية لتقديم المساعدة الطبية الأولية إضافة إلى وجبات الطعام الساخنة، مشيرا إلى أنه تم تقديم مساعدة طبية لـ 59 شخصا، حسب ما نشره موقع روسيا اليوم.

وأضاف أنه يتم العمل على فتح 4 ممرات إنسانية أخرى في حلب، من شأنها أن تساهم في خروج المدنيين المحاصرين من قبل المسلحين في المدنية.

وكانت وسائل إعلام سورية قد أكدت في وقت سابق من يوم السبت خروج عشرات العائلات من أحياء حلب الشرقية، كما قام عدد من المسلحين بتسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى الجيش السوري.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أصدر الخميس 28 يوليو/تموز، مرسوما يقضي بمنح عفو لكل من حمل السلاح لأي سبب من الأسباب، بشرط أن يسلم نفسه وسلاحه للسلطات السورية خلال 3 أشهر من تاريخ صدور المرسوم.

يذكر أن مدينة حلب تشهد معارك مستمرة منذ صيف عام 2012.

المصدر : الوطنية