التقى وفد شبابي فلسطيني، مع وفد من مجلس النواب المصري، برئاسة لجنة الشؤون العربية بالمجلس اللواء سعد الجمال.

وتأتي الزيارة التي قام بها الوفد على هامش فعاليات البرنامج الثقافي - السياحي بملتقى شباب مصر وفلسطين والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة المصرية في القاهرة والجيزة والفيوم.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله المجلس عدد من البرلمانيين النواب والأمين العام للبرلمان العربي نيابة عن رئيس البرلمان السفير عبد المنعم سعودي- المستشار الاول للجنة الشؤون العربية، و عضو مجلس النواب المصري جهاد عامر.

وأكد الجمال خلال الاستقبال، أن البرلمان المصري له شرف استقبال الوفد الشبابي الفلسطيني، موضحا أن فلسطين في قلب كل مصري وفي قلب كل برلماني مصري.

كما قدم شرحا عن دور البرلمان المصري في الشأن العربي، مضيفا: إن البرلمان المصري هو الوحيد الذي خصص لجنة للشؤون العربية ومن أولي أولوياتها القضية الفلسطينية.

وقال الجمال إن البرلمان المصري يضم 90 عضوة في سابقة هي الأولى من نوعها، مؤكدا انه منذ فجر التاريخ كان للمرأة دور ريادي أسهم في تقدم مصر.

وشدد على ضرورة توحيد الصف العربي تجاه القضية الفلسطينية وتوحيد الصف الداخلي الفلسطيني، بالاضافة الى ضرورة عدم المزج بين ما هو ديني وما هو سياسي في تناول القضية الفلسطينية.

وبدوره،  قال الامين العام للبرلمان العربي، إن البرلمان يضع القضية الفلسطينية بندا ثابتا على جدول أعماله وفي لقاءاته واجتماعاته كافة"

ومن جانبها، أكدت النائب جهاد عامر ان زيارة الوفد للبرلمان جددت الروح داخله، مبينة أن هذه الزيارة باكورة الزيارات الشبابية للبرلمان المصري.

كما أكدت عامر أن للشباب دور فاعل في تفعيل التبادل الشبابي، وإيجاد فرصة لخلق آفاق للتعاون ببن شباب الدول العربية.

وشددت على ضرورة أن يكون الشباب شريك فاعل بالمجتمع، والحرص على تبادل الأفكار بين الشباب العربي.

المصدر : الوطنية