الوطنية

قال النائب العام المستشار أحمد براك إنه سيتم اعتماد وكيل نيابة متخصص للنظر والبت في القضايا التي تتعلق بالصحافة وحرية التعبير في فلسطين.

وأضاف براك في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الخميس أن النيابة العامة ستدرج هذا المطلب ضمن خطتها القادمة لتحديد وكيل نيابة متخصص يتولى القضايا المرتبطة بحرية الصحافة والتعبير في فلسطين من بين وكلاء النيابة الذين شاركوا في الورشة التدريبية التي عقدها المركز في أواخر 2014 بالتعاون مع النيابة العامة، في إطار "مشروع تعزيز حرية التعبير في ظل بيئة قانونية سليمة" الذي موله الاتحاد الأوروبي.

وبين أن ذلك جاء استجابة لطلب تقدم به المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" خلال لقاء عقده وفد من المركز برئاسة المدير العام موسى الريماوي معه، وتم فيه بحث عدد من القضايا المتعلقة بالحريات الاعلامية في فلسطين ودور النيابة العامة على هذا الصعيد.

وأكد النائب العام مجددا على امتناع النيابة العامة في فلسطين عن توقيف الصحافيين ارتباطا بقضايا تتصل بحرية التعبير.

وأعرب عن ترحيبه بالتعاون مع مركز "مدى" فيما يتعلق بكل ما من شأنه أن يعزز الحريات الاعلامية دور الصحافة في فلسطين خاصة في جهوده المتصلة بموضوع الملكية الفكرية الذي باشر مدى العمل عليه بالتعاون مع مؤسسات اخرى، وكذلك التعاون في مجال التدريبات للعاملين في النيابة العامة حول قضايا حرية التعبير.

المصدر : الوطنية