أكدت الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية أن أكثر من 12 ألف شاب وفتاة في قطاع غزة حصلوا على بطاقة هوية خضراء أولى منذ مطلع العام الجاري.

وبحسب تقرير صادر عن الأحوال المدنية، سلَّمت مديريات وزارة الداخلية "الشق المدني" في محافظات قطاع غزة خلال الشهور الستة الماضية 12ألف و179 بطاقة هوية خضراء أولى للشبان والفتيات من مواليد عام 2000 م.

وأظهرت التقارير النصف سنوية التي أصدرتها دوائر الأحوال المدنية في مديريات الداخلية الخمسة أنه تم تسليم الشبان الفلسطينيين 8877 بطاقة هوية أولى في مكاتب الأحوال المدنية في مديريات الداخلية.

كما تم تسليم الطلاب 3302 بطاقة هوية أولى على مقاعد الدراسة في مدارس الثانوية العامة، كثمرة للتنسيق بين مديريات الداخلية ومديريات التربية والتعليم في محافظات القطاع.

ووفقاً للتقارير، فقد سلَّمت داخلية غزة 2823 بطاقة هوية، فيما سلَّمت داخلية خانيونس 2034 بطاقة هوية أولى في مكاتب الداخلية وعلى مقاعد الدراسة.

بدورها، سلَّمت داخلية الوسطى 1953 بطاقات هوية، كما أصدرت داخلية الشمال 3486 بطاقة هوية، أما داخلية رفح فقد سلَّمت 1883 بطاقة هوية أولى في مكاتب الأحوال المدنية وعلى مقاعد الدراسة في مدارس المحافظة الجنوبية.

يُذكر أن مديريات الداخلية تُسلم الهويات الخضراء الأولى لأصحابها في وقتٍ قياسي لا يتعدى إنجاز المعاملة ساعات الدوام اليومي، وفي الحالات الإنسانية يتم فتح مكاتب الداخلية ليلاً وفي الإجازات الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر : الوطنية