نقلت ما تسمى مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي من سجن "جلبوع" إلى عزل "هداريم".

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، مساء الأحد، أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت الأسير القائد مروان البرغوثي إلى العزل في سجن "هداريم".

ويقبع البرغوثي في سجون الاحتلال منذ عام 2002، إذ حكم عليه بالسجن خمسة مؤبدات وأربعون عاما وهي العقوبة القصوى التي طالب بها الادعاء الإسرائيلي العام.

واعتقل البرغوثي (58 عاما) من أحد المنازل في مدينة رام الله، وأسِف رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون في حينه لاعتقاله حيا، وقال "كنت أفضل أن يكون رمادا في جرة".

واتهمت إسرائيل البرغوثي بقيادة تنظيم حركة فتح التي شغل أمين سرها في الضفة، والمسؤولية عن عمليات فدائية نفذتها كتائب شهداء الأقصى (الجناح المسلح لفتح) وأدت إلى مقتل وإصابة إسرائيليين.

ورد البرغوثي على القاضي الإسرائيلي بعد إعلان حكمه بمقولته الشهيرة "إذا كان ثمن حرية شعبي فقدان حريتي، فأنا مستعد لدفع هذا الثمن".

ويعتبر البرغوثي أحد أهم الرموز ذات الشعبية الواسعة فلسطينيا، وأظهر استطلاع نشره مركز العالم العربي للبحوث والتنمية (أوراد) عام 2015، حصول البرغوثي على 39.8% من أصوات المرشحين، متفوقا على الرئيس عباس الذي أيد انتخابه 34.4% من المستطلعين في نفس الفئة.

المصدر : الوطنية