شارك العشرات من أعضاء الاتحاد الفلسطيني لرياضة التايكوندو، صباح الأحد في وقفة احتجاجية بمدينة غزة، بعد منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إصدار التصاريح الخاصة لهم للمشاركة في البطولة الدولية الأولى للعبة والتي ستقام في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال عضو الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو، ايهاب إسليم خلال وقفة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة: "إن الوقفة تأتي بسبب منع سلطات الاحتلال وفد المحافظات الجنوبية للمشاركة في بطولة فلسطين الدولية التي تقام لأول مره في فلسطين".

وتمنى إسليم لأعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية التوفيق لإنجاح البطولة التي يشارك بها أكثر من 16 من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن الجانب الإسرائيلي أبلغ الارتباط الفلسطيني واللجنة الأولمبية برفض مشاركة وفد المحافظات الجنوبية، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال منعت أيضاً الوفد التونسي من دخول الأراضي الفلسطينية ورفض إصدار التصاريح اللازمة له.

بدورها، قالت الطفلة شيماء طه لاعبة المنتخب الفلسطيني للتايكوندو إن من حق أطفال غزة أن يشاركوا في بطولة فلسطين الدولية، موضحةً أنهم تدربوا على مدار 3 أشهر ماضية استعداداً للبطولة لكن سلطات الاحتلال رفضت سفرهم.

يذكر أن البطولة ستنطلق غداً الاثنين في جامعة بيرزيت بمدينة رام الله بحضور العديد من الوفود العربية والدولية.

المصدر : الوطنية