أعلنت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عن تبرع إضافي بقيمة (68) مليون دولار أمريكي، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".

جاء ذلك خلال زيارة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأردن أليس ويلز، ونائب المفوض العام لـ "الأونروا" ساندرا ميتشل إلى مدرسة إناث الزهور الابتدائية، في العاصمة عمّان اليوم الخميس.

وسيخصص هذا المبلغ لدعم برامج الوكالة الأممية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تم تخصيص مبلغ 3.8 مليون دولار أمريكي من أصل المبلغ الكلي من أجل بناء مدرسة متعددة الأغراض لاستبدال المباني المستأجرة في منطقة الزهور، وتخصيص مبلغ 3.1 مليون دولار أمريكي لتمديد عمل مكتب دعم عمليات إقليم الأردن.

وبينت "الأونروا" في بيان لها، أن غالبية مبلغ التبرع الكلي ستذهب إلى ميزانية البرامج لدعم أكثر من 170 مدرسة في الأردن والمراكز الصحية وبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية الذي يساعد اللاجئين الفلسطينيين على العيش في صحة وأمان.

وقالت السفيرة ويلز إن الولايات المتحدة كانت وما زالت أكبر المانحين الذين دأبوا على دعم برامج "الأونروا" الرئيسية في التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وأضافت أن بلادها تعلم أن "الأونروا" وبالتشارك مع الحكومة الأردنية هي عامل استقرار، وتلعب دورا مهما في حياة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، وأنها ستستمر في دعم هذه الشراكة".

بينما أعربت نائب المفوض العام للأونروا عن تقدير الوكالة الأممية العميق لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية لالتزامها المتواصل في دعم اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت إن التبرع الأخير لميزانية البرامج يظهر مرة أخرى الالتزام القوي نحو الوكالة ونشاطاتها الرئيسية.

وبينت "الأونروا" أن جميع مدارسها، وعددها أربعة في منطقة الزهور، تعمل في مبان مستأجرة من أصل 22 بناء مدرسيا مستأجر يدرس به ما يزيد عن 15 ألف طالب وطالبة وعلى فترتين في مناطق مختلفة.

المصدر : الوطنية