أكد نائب مدير عام الشرطة العميد محمد خلف عزمهم على الاستمرار في ملاحقة كل من أطلق النار ابتهاجاً بنتائج الثانوية العامة، لافتاً إلى أن كل من يطلق النار بشكل غير مشروع سيعرض نفسه للمحاسبة.

وشدّد خلف في تصريحات نشرها موقع وزارة الداخلية بغزة على ضرورة احترام سلاح المقاومة وهيبته، مبيناً أن هذه الإجراءات تأتي استمراراً للجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها وزارة الداخلية والأمن الوطني في ضبط الأمن وفرض هيبة القانون ومنع أي مظهر من مظاهر الفلتان.

وقال خلف اعتقلت الشرطة الفلسطينية 157 شخصاً أطلقوا النار في الهواء، تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العـامة قبل عدة أيـام.

وأضاف "أن اعتقال هؤلاء الأشخاص جاء بعد العديد من التحذيرات التي أطلقتها وزارة الداخلية عبر وسائل الإعلام، لما يُشكله إطلاق النار في الهواء من مخالفة للقانون وخطر كبير على حيـاة المواطنين".

من جانبه، أكد مدير عام المباحث العامة العقيـد حسام شهوان أنه تم اعتقال العدد المذكور وجاري اعتقال آخرين، مشيراً إلى أنه يتم التعامل مع الأشخاص الذين تم اعتقالهم وفق الإجراءات القانونية.

وأوضح شهوان أن قرار اعتقال مُطلقي النار يأتي من باب ضبط الحالة الأمنية، لا سيَّما بعد عدة حوادث أدت إلى وفاة وإصابة العديد من المواطنين في السنوات السابقة، نتيجة سوء استخدام السلاح وإطلاق الرصاص بطريقةٍ غير مشروعة.

يُذكر أن المصادر الطبية سجَّلت _ يوم الاثنين الماضي _ إصابة خمسة مواطنين بجروح متفاوتة، جراء إطلاق النار في الهواء ابتهاجاً بنتائج الثانوية العـامة في مختلف محافظات القطاع.

المصدر : الوطنية