بحث وزير الخارجية رياض المالكي مع المبعوث الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط بيير فيمونت بلورة الخطوات اللازمة لعقد وإنجاح المؤتمر الدولي للسلام الذي تستضيفه فرنسا نهاية العام.

وأكد المالكي خلال لقائه الضيف الفرنسي في مقر الخارجية، اليوم السبت، أهمية تعزيز ومأسسة مجموعة العمل التي اجتمعت في باريس عبر اجتماعات متتابعة مستدامة، وعبر تبنيها لخطة عمل تهدف للوصول الأمثل للمؤتمر الدولي وفق تحضيرات متفق عليها وضمن إطار زمني محدد.

وشدد على أهمية التنسيق بين فلسطين وفرنسا في كافة المراحل المقبلة لضمان أفضل النتائج في ضوء اجتماع باريس، وبعد الرفض الفلسطيني لتقرير الرباعية، بما فيها امكانية الذهاب لمجلس الأمن للتقديم مشروع قرار حول الاستيطان.

وأشار المالكي إلى طلب فلسطين انعقاد لجنة إنهاء الاحتلال الوزارية العربية للبحث في هذه الخيارات ولتوفير الدعم والغطاء العربي للتحرك الفلسطيني المقبل.

من جانبه، تطرق المبعوث الفرنسي في حديثه إلى الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية الفرنسية لإنجاح المؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده في نهاية العام الحالي، وتوافقه كثيرا مع الطرح الفلسطيني خاصة حول الأفكار المطلوب ترجمتها خلال الفترة المقبلة تحضيرا للمؤتمر الدولي، بما فيها التواصل مع العديد من الدول المهتمة للتعاون في هذا المجال.

المصدر : الوطنية