دعت حركة حماس الأمة العربية والإسلامية إلى تجاوز خلافاتها وإلى التئام الصف وتوجيه كل البنادق نحو صدر أعداء الأمة الاحتلال الإسرائيلي، وكل من يدعمهم بالمال والسلاح والقرار.

وقالت حماس في بيان صحفي بمناسبة يوم القدس العالمي الجمعة:" سنبقى على عهدنا مع المسجد الأقصى وأن ندعم الانتفاضة في الضفة والقدس وأن نظل قابضين على سلاحنا مهما بلغت التحديات أو المغريات".

وأضافت "إن المقاومة الفلسطينية تتعرض اليوم لحالة من الخذلان والحصار والتنسيق الأمني مع الاحتلال، والواجب دعمها بالمال والسلاح، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني".

وتابعت "لدينا يقيناً بحتمية الانتصار في هذه المعركة الفاصلة مع الاحتلال على أرض فلسطين حتى لو تخلى عنا القريب والبعيد.

وأكدت أن أرض فلسطين وأرض القدس والمقدسات ليست قضية فلسطينية فحسب وإنما هي قضية كل العرب والمسلمين، وإن واجب تحريرها ورفع الضيم عن أهلها واجب مقدس يجب أن يضطلع به الجميع لكي يشاركوا في شرف التحرير.

وشكرت كل من أحيا في نفس الأمة حب القدس والأقصى، وكل من دق ناقوساً في لحظات الشدة والحصار، وكل من دعم المقاومة بالمال والسلاح والموقف، وكل من أحب فلسطين وضحى من أجل فلسطين.

وقدمت التحية إلى كل شهداء انتفاضة القدس وإلى كل الثائرين من أهل الضفة والقدس، ونبشرهم بأن طريقهم هي الطريق الوحيد لتحرير الأرض والإنسان والمقدسات، كما نتقدم لكل الثابتين على أرضهم من أهلنا في فلسطين عام 1948م الذين لا يبخلون على القدس والأقصى بكل ما يملكون.

المصدر : الوطنية